القائمة الرئيسية

الصفحات

اشكال وانواع الاعلان على الانترنت

الاعلان على الانترنت اصبح من اهم القنوات المستخدمة من قبل الشركات واصحاب الاعمال لسهولة الوصول الى الاشخاص المستهدفين  و  يتسم منخفض التكاليف بالنسبة لطرق الاعلان التقليدية اليوم سوف نتكلم عن  اشكال و انواع الاعلانات المستخدمة  على الانترنت   المستخدمة من قبل الشركات .


 

Banned ads

هو مساحة اعلانية صغيرة الحجم تكون على شكل صندوق مربع  في صفحة الموقع تحتوي على صور وفيديوهات ونصوص وتعتبر من اكثر ادوات الاعلان شيوعا واستخداما على الانترنت .

 

Sponsorships


هو رعاية او استضافة للاعلان في موقع مناسب من خلال تقديم المعلومات ويقوم المستطاف بدفع منصرفات الاعلان للموقع المضيف .


Micro site


هو من ارخص انواع الاعلانات على الانترنت وهو موقع صغير تتم ادارته والاشراف عليه بواسطة معلن او شركة وهذا النوع اكثر ملائمة للمشاريع والشركات الصغيرة الحجم.

 

Interstitials


هي الاعلانات التي تتغير بسرعة وطريقة تبادلية على الموقع الالكتروني وتستخدم في عرض الاعلانات الصورية 

 

Browser ads


هي الاعلانات التي تقوم بالتصفح واستعراض المعلومات

Alliances and affiliate

 نعني بها برامج التحالف بين الشركات وتقوم كل شركة بالاعلان عن الشركة الاخرى على موقعها الالكتروني

Push

هي استراتيجية الدفع بالرسائل والاعلانات ولا يمكن الرد عليها الجدير بالذكر ان كل قنوات الاعلان تعمل على استراتيجة push  الا محرك بحث قوقل يعمل على استراتيجية pull اي السحب اي انا المستخدم هو من يطلب المعلومة ومن ثم يتم ارسال الاعلان له .

 
الاعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي


لقد اصبح الاعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي في المقدمة لما يقدمه من العديد من الميزات المختلفة من الاستهداف الصحيح للجمهور وايضا ترسيخ اسم الشركة او شعار الشركة في عقول الجمهور وكل ذلك يتم عن طريق تقديم محتوى جذاب وجميل .

 

 

الاعلان عن طريق الحملات المدفوعة

 

يضمن لك الاعلان عن طريق الحملات المدفوعة الوصول الى الاشخاص المستهدفين وتحليل شامل عن سير الحملة التسويقية وهذه الاعلانات تظهر في نتائج قوقل وفي المواقع والتطبيقات المشتركة في google adsوفي قنوات اليوتيوب .


هل اعجبك الموضوع :