القائمة الرئيسية

الصفحات

شاحن ايفون 12 الجديد في السعودية

شاحن ايفون 12

مع ايفون 12 قدمت أبل شاحن ايفون 12 الجديد في السعودية  ماجسيف الذي يتم توصيله خلف جهاز الايفون وذلك عن طريق استخدام مغناطيس مدمج مع الشاحن، وهذه التقنية الجديدة تسمح بشحن أسرع لجهاز الايفون ويمهد لأبل لتبني طرق شحن جديدة في المستقبل، والشاحن الجديد متوفر الأن في موقع أبل للبيع بالتجزئة.


ما هو شاحن ايفون 12 في السعودية؟ 

راس شاحن ايفون 12 أو ماجسيف MagSafe هي ليست كلمة جديدة على أبل فقد كان تطلق على شواحن ماك بوك MacBook المغنطيسية قبل تبديلها الى USB-C ، وماجسيف تختلف تمامًا عن تقنية ماجسيف التقليدية، ولكن السمة المشتركة بينهم هي الاتصال المغناطيسي.


شاحن ايفون 12 في السعودية ماجسيف  يأتي على شكل قرص يشبه الى حد كبير شاحن ساعة أبل، ويتميز بتصميم دائري مع سلك في أحد أطرافه يتم توصيله بمزود الطاقة، وقد تم تصميم الشاحن بحلقة مغناطيسية مدمجة في هاتف ايفون 12 وايفون 12 برو وذلك للحصول على اتصال سهل وجيد.

وعندما تطلب شاحن ايفون 12 في السعودية ماجسيف MagSafe من أبل مقابل 39 دولارًا، ستحصل فقط على الشاحن الذي يحتوي على سلك موصل ب USB-C في النهاية، وتوصي أبل مستخدميها بخيار USB-C بقيمة 19$ وقوة 20 واط، والسلك المتصل بشاحن MagSafe غير قابل للإزالة، والشاحن نفسه مصنوع من الألمونيوم، والجزء الاوسط في مقدمة الشاحن به ملمس شبيه بالمطاط.


تتوافق شواحن ماجسيف MagSafe من Apple مع هاتف ايفون 12 الجديد، ويمكنك الحصول على طاقة شحن تصل حتى 15 وات، وتعتبر هذه ضعف قوة الشحن الموجودة في أجهزة الشحن اللاسلكية 7.5W Qi مما يجعل خيار الشحن اللاسلكي أكثر جاذبية.

هل شاحن ايفون 12 يشحن الهواتف الاخرى؟ 


وإذا كنت تتساءل عما إذا كان لشاحن MagSafe العمل مع أجهزة الايفون القديمة فلإجابة هي نعم، فشاحن ماجسيف متوافق مع جميع أجهزة الايفون التي تدعم الشحن اللاسلكي، والتي تتضمن ايفون 8 والاصدارات الاحدث، ولكن عند استخدامه مع ايفون 12 سيتم تركيب الشاحن في الجزء الخلفي عن طريق إتصال مغناطيسي قوي، ولكن الأجهزة القديمة لا تحتوي على هذه الميزة الجديدة ولا تأتي بحلقة مغناطيسية في الخلف، كما يمكن لـ MagSafe شحن هواتف متعددة من شركات أخرى.


حتى استخدام مستلزمات iPhone 12 المتوافقة مع MagSafe من OtterBox (شركة متخصصة في بيع الالكترونيات) لا ينتج عنها اتصال قوي بين الشاحن والهاتف، وربما قام فقط بتركيب زوج من المغناطيس على الملحق في العلبة لإضافة وظيفة ماجسيف، ومن المتوقع ان تكون حلقة ماجسيف المقدمة من أبل أكثر قوة بالنسبة للاتصال مع الهاتف.

بينما يمكن شحن ايفون 12 بقوة 15 وات باستخدام شاحن ماجسيف، إلا أنه حتى الأن لم تضح السرعة التي يمكنك فيها  شحن ايفون 12، لذلك يمكن أن تكون السرعة اقل عند استخدام الشاحن مع الطرازات الأقدم من أجهزة الايفون .

أيضًا شاحن ايفون 12 ماجسيف MagSafe قادر على شحن هواتف الاندرويد Android الداعمة لـ Qi بالإضافة إلى الايربودز، ولكن مايثير الدهشة حقًا أنه غير متوافق مع ساعات أبل.

إقراء أيضًا 

تعرف على ميزة فتح الايفون عن طريق ساعة ابل الجديدة على تحديث iOS 14.5


هل اعجبك الموضوع :