القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت من السودان عن طريق التداول



التداول


ماهو التداول؟

مصطلح التداول معناه ببساطة هو مبادلة شيئ مقابل شيئ ثاني مثل ما يجري في حياتنا اليومية 2 دولار مقابل بيبسي وهكذا. التداول في الاسواق الماليه نحن نستخدم نفس المبدأ نشتري سهم (جزء صغير من شركة) واذا زادت قيمة السهم انت بالمقابل سوف تكون كسبان عندما تبيعه بسعره الجديد الأعلى. إذاً التداول تشتري شي بسعر وتبيعه مره تانيه بسعر اعلى .

التداول في العملات الرقمية:

التداول في العملات الرقمية .اصبح من المجالات الي تدر الكثير من الارباح لكثير من الناس حول العالم , وبما ان مجال تداول العملات الرقمية بوجد به الكثير من الارباح ففي المقابل هناك ايضا الكثير من الخسائر في هذا المجال , ولكن يبقى الشئ الوحيد الذي يجنبك الخسارة ويقودك الى تحقيق الارباح عبر هذا المجال هو " التسلح بالعلم والمعرفة ".ومن انواع العملات الرقمية Ripple و Bitcoin وDash وEthereum 
full-width
هل تداول العملات الرقمية مُربح؟
نعم تداول العملات الرقمية قطعاً مربح إذا بدأت في التداول عن علم ومعرفه وليس معتمد على الحظ

هل التداول علم ومعرفه ام انه مجازفه غير مضمونه العواقب؟
التداول علم ومعرفه عنده كتب ومراجع ونظريات ومدارس مثل الطب والهندسه والرياضيات فعليك معرفتها حتى تضمن افضل طريقة للتداول.

انواع التداول

  • التداول في سوق الاسهم
  • التداول في سوق الفوركس
  • التداول في سوق العملات الرقمية (بيتكوين,ايثريوم)

تأثر التداول بالعوامل الخارجية

ان اسواق التداول تتأثر بالعوامل والسياسات الخارجية فمثلا سوق العملات الرقميه يتأثر بدول شرق أسيا بنسبة عاليه جدا وتأثر بالسيوله الداخله على العمله. وسوق الفوركس فنحن نتكلم عن إقتصاد دول فانه يتأثر بحركة الاقتصاد حسب دوله العمله المعنيه أو صراعات إقتصاديه . وسوق الأسهم ايضا لديه عوامله الخاصة كمثال سياسات الشركة تأثر بدورها في الوضع المالي والوضع الاقتصادي والسياسي في الشركة وتطول التفاصيل اللي بتأثر في كل جهة من التداول فلهذا يجب عليك اكتساب المعرفة الكافية قبل الخوض في معركة التداول.
قبل ان تبدأ في التداول عليك بمعرفة الاتي:
  1. دراسة أساسيات التداول المشتركة سواء تداول أسهم أو فوركس أو عملات رقميه.
  2. عدم التشتت بين عدة مدارس في البداية، إبدأ بمدرسة واحدة وطبق اتقانها انتقل لمدرسة جديده في رحلة تعلم جدبدة.
  3. إختار سوق واحد للتدوال لانه زي ما أسلفت عوامل كل سوق بتتطلب تركيز ودراسه قد تكون منفصله الى حد ما عن السوق التاني.

الربح من الانترنت عن طريق موقع خمسات

لماذا ترتفع قيمة الاسهم ؟
لان ببساطه قيمة السهم تتغير على حسب العرض والطلب، كل ماكان هناك طلب عالي كل ماكان عدد الاشخاص المستعدين للدفع اكبر . وهذا بيعني بالمقابل إرتفاع السعر وهذه ابنقطة تأخذنا الى مفهوم الزيادة في الطلب تعني إرتفاع السعر.

الزيادة في الطلب تعني ارتفاع سعر السهم. لماذا؟
لنفترض أن هنالك شخص لديه عشر أسهم من شركة ما وفي يوم من الايام الشركة أعلنت تصديرها للسكر للخارج وهذه خطوة ممتازة تزيد أرباح الشركة وبالمقابل ترفع ارباح مُلاك الأسهم، الخبر زاد المهتمين بشراء اسهم الشركة ولنفرض انهم خمسين شخص مُهتم وكانوا فعلا راغبين بشتراء اسهم من الشركة وكل شخص مستعد ان يدفع لان في نظره ان هذا استثمار ممتاز. قام الشخص المالك للاسهم في رفع سعر السهم لان الطلب اصبح عليها عالي والناس بدأت فعلا تشتري، حتى يوصل سعر السهم لي مستوى يعتقد فيه الخمسين شخص انه غالي ح يتوقفوا عن الشراء وفي هذه اللحظه هذا الشخص المالك للاسهم حيدرك انه لن يقدر على بيع باقي الاسهم فسوف يقوم بايقاف رفع السعر ويممكن ان يرجعه الى سعره الطبيعي ويمكن أرخص.

الزيادة في العرض تعني هبوط سعر السهم.لماذا؟
لنفترض انه نفس الشخص دخل السوق فجأة اثناء بيع المستثمرين لأسهم الشركة وقام بعرض كل أسهمه للبيع بالمقابل زادت نسببه المعروض في السوق من أسهم الشركة بشكل كبير وكانت هناك وفرة في هذه الحاله كل ملاك الأسهم سوف يقوموا بتقليل السعر لجذب الناس تشتري منه لانه يريد ان يبيع في اسرع وقت وبلتأكيد الناس حتشتري من الارخص.واضافة الى ذلك مستوى السعر الذي يتفق فيه العرض والطلب يسمى "سعر السوق"

نصائح في تداول العملات الرقمية :
  • أبدأ التعلم نظري وطبق وحلل وتابع نتائج تحليلك.
  • يوجد منصات بتوفر مبالغ وهميه للتداول يمكنك التجرب عليها
  • عندما توصل مرحلة جيدة في التداول والقيام بتحليلات ممتازه أبدأ بمبلغ صغير لان التجربه على مال حقيقي ستؤثر على قراراتك المستقبلية.
  • عندما تخسر في صفقه راجع اسباب الخطاء والخسارة
  • أدرس الفرق بين التداول اليومي والتداول طويل المدى وقرر أيهم بيناسبك .


افضل منصات تداول العملات: 


  • بينانسBinance

هي منصة عربية لها مكانتها في الدول العربية والغربية على حد سواء، وجيدة للمبتدئين في مجال تداول العملات وايضا للمتقدمين في التداول. 

 

  • هيوبي Huobi

تأسست في الصين وتدعم العديد من العملات الرقمية تقدر ب250 عملة وهي شبيهة لمنصة بينانس ولديها معدل تداول ممتاز.ولديها واجهة رائعة بالاضافة الى التطبيق على الهواتف المحمولة.


  • اوككس OKEx

انها من اكبر المنصات في تداول العملات الرقمية تداول في اليوم الى ما يقارب 1.5دولار من العملات الرقمية ومقرها في مدينة هونغ كونغ ولديها عملتها الخاصة بها 0KB.


  • كوكوين KuCoin

هي افضل منصة لبيع وشراء العملات الكترونية  مثل Bitcoin, Ethereum, Litecoin, TRON, USDT, NEO, XRP, KCS, وتعتبر منافسا قويا لمنصة بينانس.

  •  بيتركس Bittrex

مقرها في الولايات المتحدة الامريكية في لاس فيغاس توفر تداول العملات لاصحاب الخبرة ومن مميزات منصة Bittrex بيتركس ان نظام السحب فيها سريع وتقوم بدعم عملائها .


وهنا وصلنا الى نهاية المقال فالتداول علم كبير ويحتاج شخص مثابر ومجتهد ومتسلح بالعلم والمعرفة لان اقل معاملة من دون معرفة فسوف تتسبب لك بخسارة وسوف تؤثر على حالتك النفسية وتأثر على قراراتك المستقبلية.

 المصادر                                                                                       

                                   https://www.ministryinfo.gov.lb                                    

https://www.facebook.com/groups/411636199485980

                                                                https://blockarabia.com

هل اعجبك الموضوع :